دراجات كاواساكي للطرق الوعرة

في مقالات سابقة تحدثنا عن شركتين من أصل 4 شركات عريقة في عالم الدراجات المخصصة للطرق الوعرة بجميع أنواعها وفئاتها و اليوم حان الدور لنتحدث عن العريقة التي أتخذت اللون الأخضر شعار حتى يميزها عن الجميع وهي شركة كاواساكي.

الشعار :

شعار شركة كاوساكي

تتميز كاواساكي باللونين الأسود والأخضر الخاطف كما يمكنك تمييز أي دراجة من هذه الشركة بسبب نمط الألوان المستخدم ودرجة اللون الأخضر المميزة جدا والجاذبة للنظر. وكما أنها تزينت بلون مميز جدا كذلك إستخدمت الشركة شعار يجعلك تشعر أن جميع دراجتها صنعت خصيصا لك أنت فقط وهو …

دع الأوقات الجميلة تمضي / Let The Good Times Roll

و المقصود بالشعار هو أن تستمتع باللحظات الجميلة و أن تعيش حياتك لأقصى حدودها.

فئات الدراجات التي تقدمها شركة كاواساكي :

خصصت كاواساكي ثلاث فئات قوية لتلبية رغبة محبين البرية و المغامرات الجريئة التي قد تجدها عند إبتعادك عن المدينة وهي :

فئة المغامرات / الأدفنتشر (Adventure Motorcycles) :

يوفر الوكيل في السعودية – الوكالة العربية للسيارات – دراجة واحدة في هذه الفئة وهي الشهيرة كاواساكي فرسيس (VERSYS) صممت لتقطع مسافات كبيرة ولتأخذك لمغامرتك التالية التي تنتظرك أيا كان الطريق الذي يبعدك عنها سواءا كان طريق سريعا أو يجب عليك اكتشاف الطريق لذلك المكان بنفسك.

حيث تأتي هذه الدراجة بمحرك سعة 1000CC و بعلبة تروس (قير) بـ 6 سرعات كما تأتي مزودة بشنطة أمتعة جانبية, حتى تعطيك المقدرة على حمل أكبر قدر ممكن من الأمتعة وجميع ما تحتاج إليه في مغامرتك.

فئة دول سبورت / الإستخدامات المتعددة (Dual-Sport) :

أمما لو كنت من محبي الدراجات التي تعطيك المقدرة على استخدامها في كافة الأماكن ولا تخطط لقطع مسافات طويلة بها كما أنك من محبي استكشاف المناطق البرية البعيدة قليلا عن الأنظار فهذه الفئة هي ما تحتاج.

حيث تختلف هذه الفئة في تصميمها حيث تأتي بمحركات أصغر من فئة المغامرات (الأدفنتشر) وبوزن أخف ولكنها تبقى قادرة على قطع مسافات جيدة جدا سواءا على الطريق أو في المناطق البرية

ونجمة هذه الفئة من شسركة كاواساكي هي دراجة KLX حيث تأتي مجهزة بمحركين وهما 250CC و 450CC موصولة بعلبة تروس (قير) بـ6 سرعات بالإضافة إلى :

  • إضاءة أمامية و خلفية.
  • أشارات انعطاف جانبية
  • قاعدة لوحة خلفية.
  • ستاند (وقاف) جانبي.
  • مفتاح للتشغيل.
  • عداد للسرعة
  • مؤشر لحرارة الدراجة.
  • مؤشر الوقود.

وهذا يجعلها دراجة جيدة جدا حتى تسطيع استخدامها على الطريق و في الطرق الوعرة. كما يمكن إصدار لوحة وتسجيلها عكس الفئة القادمة وهي KX.

فئة الموتوركروس/السباق (Motorcross) :

تركت الأفضل للأخير حيث تأتي فئة كي إكس (KX) – كما ينص العنوان – مجهزة لخوض السباقات مباشرة من أرض المصنع حيث أنها الأخف وزنا بن جميع الفئات السابقة و تأتي في العادة بمحركات إمما ذات شوطين أو أربعة أشواط بسرندل واحد تبدأ من سعة 65CC و تصل إلى 450CC. كما وتأتي مجهزة بعلبة تروس (قير) بـ 5 سرعات فقط حتى يضمن لك أقصى قوة في أي ترس تختاره.

ولأن هذه الفئة خصصت جصرا للسباقات و حرصا على الأداء الصافي و خفة الوزن فئنها تفتقر لأبسط الأشياء التي تجدها قياسية في باقي الفئات وهذا ما يجعلها مميزة للسباق بالإضافة إلى أن سعرها يكون منخفضا مقارنة بالفئات السابقة. حيث أنها لا تملك ما يلي :

  • الإضاءة الأمامية.
  • الإضاءة الخلفية.
  • إستاند (وقاف) جانبي.
  • مفتاح تشغيل.

وهذا ليس عيبا أبدا لأن من يفكر بإقتناء هذه الفئة لا يهمه جميع ما ذكر في القائمة السابقة و بنفس الوقت لا تقلق فلو أردت إقتناء هذه الفئة تستطيع إضافة أي قطعة تريدها وتركيبها بسهولة دون الحاجة لشخص متمرس وكذلك لن تكلفك الكثير لتشتريها.

الملخص :

هذا النوع من الدراجات ممتع لأبعد الحدود لأنه يعطيك الحرية المطلقة حتى تستمتع بالدراجة لأقصى حدودك دون أن تقلق على أي شي آخر غير متعتك. ومفتاحك لتصل لقمة المتعة التي تبحث عنها هو إختيارك للدراجة المناسبة التي تعكس إستخدامك و غايتك من إقتناءها. أرجو أن أكون استطعت في توضيح الفروقات بين هذه الفئات بشكل جيد و إذا كان لديك أي مقترحات أو مواضيع عزيزي القارئ تود أن نتحدث عنها أكتب لنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *